لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الاقتصاد الياباني ثاني أكبر اقتصاد في العالم يدخل رسميا مرحلة الركود

الاقتصاد الياباني ثاني أكبر اقتصاد في العالم يدخل رسميا مرحلة الركود
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الأرقام الرسمية الواردة الإثنين من طوكيو أظهرت أن الاقتصاد الياباني إنكمش بمعدل 0.1 بالمائة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، كما تراجع الناتج القومي الياباني بمعدل 0.4 بالمئة خلال الفترة نفسها.

و تتوقع الحكومة اليابانية تواصل تباطؤ الاقتصاد في المستقبل المنظور بسبب إنحسار النمو في العالم بشكل عام

“علينا أن نضع في حسابنا أن الوضع قد يزداد سوءا إذا ما زادت الازمة في الولايات المتحدة وأوروبا عمقا، وإذا زادت المخاوف من تدهور الاقتصاد العالمي، وإذا شهدت أسواق العملة واسواق الاسهم تذبذبات كبيرة.”

إعلان طوكيو دخولها حالة الركود يعني أنها إنضمت بذلك مع منطقة اليورو وألمانيا وإيطاليا وإيرلندا وهونغ كونغ إلى لائحة الدول أو المناطق التي أعلنت انها في حالة إنكماش بسبب الصدمة التي خلفتها الازمة المالية العالمية. ويتوقع غالبية خبراء الاقتصاد ان تنضم الولايات المتحدة قريبا الى هذه اللائحة

وكان المؤشرالرئيس في بورصة طوكيو نيكاي ، قد شهد هبوطا بعد الاعلان عن هذه الأرقام، إلا أنه سرعان ما إستعاد عافيته وأنهى تعاملات الاثنين على ارتفاع بلغ 0,7 في المئة.