عاجل

متظاهرون يحتجون في رواندا على اعتقال روز كابويي

 متظاهرون يحتجون في رواندا على اعتقال روز كابويي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بدأت تظاهرات يشارك فيها عشرات آلاف الأشخاص في كيغالي والمدن الكبرى في رواندا “تنديدا بالمانيا وفرنسا” بعد اعتقال روز كابويي مديرة قسم التشريفات لدى الرئيس الرواندي بول كاغامي . ويفترض ان تنقل روز كابويي اليوم إلى فرنسا بعد اعتقالها في ألمانيا في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر بناء على مذكرة توقيف صدرت عن القضاء الفرنسي الذي يتهمها بلعب دور في اعتداء السادس من نيسان/ابريل 1994 الذي استهدف طائرة الرئيس الرواندي جوفينال هابياريمانا التي كان طاقمها فرنسيا.

و قد كان الأمر تسبب في حملة إبادة جماعية عام 1994 أودت بحياة ما يقرب من 800 ألف شخص من المعتدلين في طائفتي التوتسي والهوتو. و تتجه مسيرات كبيرة في كيغالي اليوم إلى مقر سفارة ألمانيا ومحطة إعادة بث اذاعة صوت المانيا .

ورفع المتظاهرون الذين انطلقوا من أكبر محطة حافلات في كيغالي لافتات كتب عليها “نطالب بالافراج عن حبيبتنا روز ونندد بألمانيا وفرنسا”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox