عاجل

إستمرار المظاهرات في تايلاندا لليوم الثاني على التوالي

إستمرار المظاهرات في تايلاندا لليوم الثاني على التوالي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الوضع في تايلاندا يبعث على القلق بعد زيادة حدّة أعمال التظاهر التي يقوم بها أنصار تحالف الشعب، المناهضين للحكومة. الآلاف منهم إخترقوا خطوط الشرطة و اقتحموا مطار سوفارنابهومي، مركز النقل الرئيسي في آسيا.

الإنفجارات الثلاثة المتفرقة التي شهدتها العاصمة التايلاندية بانكوك هذا الصباح أسفرت عن إصابة سبعة أشخاص على الأقل بجروح. أحد هذه الإنفجارات وقع في مطار العاصمة أين يتواجد ما لا يقلّ عن ثلاثة آلاف راكب بعد أن سيطر المتظاهرون على المطار و رفضوا التفاوض مع أيّ شخصٍ غير رئيس الحكومة.

بدورهم لم يتمكن المسافرون من مغادرة المطار لأن كل الطرق المؤدية إليه مقطوعة بفعل انتشار عناصر تحالف الشعب من اجل الديموقراطية، أبرز تحالف معارض.

كما ألقيت قنبلتان على تجمعٍ مؤيدٍ للحكومة على الطريق المؤدي إلى مطار دون مويانغ القديم حيث نقلت الحكومة مكاتبها مؤقتاً بسبب إحتلال المجمّع الحكومي الذي يضمّ مكاتب رئيس الحكومة منذ نهاية الصيف.

تظاهرات تحالف الشعب من أجل الديمقراطية لليوم الثاني على التوالي تهدف إلى الإطاحة بالحكومة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox