لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مارتين أوبري تدعو للمّ شمل الحزب الاشتراكي

مارتين أوبري تدعو للمّ شمل الحزب الاشتراكي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وزيرة العمل السابقة و عمدة مدينة ليل مارتين أوبري أمينةً عامة للحزب الاشتراكي الفرنسي خلفا لفرانسوا هولاند بعد أن تمت تزكيتها رسميا من طرف لجنة تحكيم الحزب.
اللجنة أكدت أن عمدة ليل تقدمت بمائة و صوتين على غريمتها سيغولين رويال، المرشحة السابقة للرئاسة الفرنسية.

و على أساس النتيجة التي أعلنتها لجنة التحكيم، أقر المجلس الوطني للحزب، و هو أعلى هيئة تقريرية في أكبر تنظيمات المعارضة الفرنسية انتخاب أوبري. و قد زكى مائة و تسعة و خمسون من أعضاء المجلس الوطني اختيار أوبري بينما عارضه ستة و سبعون.
الأمينة العامة الجديدة للحزب الاشتراكي دعت إلى لمّ شمل صفوف الحزب. حيث أكدت ضرورة عدم تخلّف اشتراكي واحد عن خدمة الفرنسيين، و أن أنصار لديهم مكان إلى جانب فريقها.

هزيمة روايال لم تمنعها من توجيه نداءٍ بالاتحاد و أشارت إلى أنّ هدفها يكمن في تجديد و تنظيم الحزب. المرشحة السابقة للرئاسيات أشارت إلى أن المعركة الانتخابية إنما هي
لحظة ديمقراطية داخل الحزب الاشتراكي و دليل على حيوية الحزب الاشتراكي.

و أمام مقر الحزب الاشتراكي تظاهر أنصار روايال الذين يعارضون فوز مارتين أوبري بمنصب الأمين العام للحزب و طالبوا من جديد بإعادة الانتخابات كما هدّدوا برفع المسألة إلى القضاء حيث يصرّون على حدوث عمليات تزوير أثناء الإقتراع.

تحديات كبيرة تنتظر مارتين أوبري و أولها تنظيم صفوف الحزب الاشتراكي و لمّ شمله للددخول بقوة معترك رئاسيات ألفين و إثني عشر.