لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اجتماع للحزب المسيحي الديمقراطي في شتوتغرات وسط انقسامات حول كيفية التعاطي مع الأزمة المالية

اجتماع للحزب المسيحي الديمقراطي في شتوتغرات وسط انقسامات حول كيفية التعاطي مع الأزمة المالية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تسعى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل توحيد صفوف حزبها بشأن الموقف من الأزمة المالية من خلال الإجتماع الذي يعقد اليوم في شتوتغارت لمدة يومين تمهيدا لإنتخابات 2009وسط انقاسامات عميقة بشأن كيفية تعامل المانيا مع أسوء ازمة مالية تواجهها البلاد .

ودعت ميركل الى رد محسوب على الأزمة قائلة انه يتعين ان يتاح لحزمة التحفيز الاقتصادي التي عرضتها الوقت للانطلاق فبل التفكير في تحرك جديد ،حيث تعارض خفض الضرائب قبل الانتخابات ،في الوقت الذي يتهمها منتقدوها بالإفتقار إلى الرؤية وبأنها تحركت متأخرة لمواجهة الازمة.

إستطلاعات الرأي تظهر أن الحزب الديمقراطي يتقدم بفارق 10 بالمئة على الحزب الاشتراكي الديمقراطي وأن ميركل نفسها تتقدم بفارق كبير على وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير الذي سينازلها في انتخابات المستشارية العام المقبل.

ويتوقع أن تهيمن قضية خفض الضرائب على مجريات الأمور التي كانت ميركل تأمل بداية أن تستغلها في دعم الانجازات الاقتصادية لحكومتها.