لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استمرار المواجهات في مُدن اليونان الاثنين

استمرار المواجهات في مُدن اليونان الاثنين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ما زالت المواجهات مستمرة في اليونان بين الشرطة و مجموعات من الشبان. في قلب العاصمة أثينا، تحصَّن العديد من الشبان في مدرسة الهندسة و جامعة الاقتصاد مساء الأحد.

المتظاهرون الثائرون وعدوا بمواصلة حركتهم الاحتجاجية الإثنين، يومين بعد مقتل مراهق برصاص الشرطة. ولم ينفع إعلان السلطات متابعة الشرطي المتسبب في الحادث بتهمة القتل العمد في إخماد غضب المتظاهرين. غضب اجتاح مدناً عديدة في البلاد كباتراس و ايوانينا و حتى جزيرة كورفو السياحية.

وأسفرت المواجهات التي استعملت فيها قنينات حارقة و قنابل مسيلة للدموع عن إصابة أربعة عشر شرطيا و ستة متظاهرين. السيارات وواجهات البنوك و المحلات لم تسلم من أعمال التخريب.

مقتل الشاب السبت هز البلاد و أضعف أكثر فأكثر الحكومة اليمينية المُنتَقَدة أصلا. الحزب الاشتراكي المُعارض استغل الموقف لدعوة اليونانيين بالتنديد بأعمال الحكومة.

المدرسون و العاملون الذين كانوا سينظمون إضرابا الأربعاء ضد إجراءات الحكومة الاقتصادية، قالوا إنهم سيلتحقون بالمظاهرات الطلابية ابتداء من اليوم. حََمَلََة الشهادات الجامعية في اليونان يعانون من أكبر معدل للبطالة في أوروبا.