لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إنتهاء الانتخابات الرئاسية و التشريعية في غانا في أجواء هادئة

 محادثة
إنتهاء الانتخابات الرئاسية و التشريعية في غانا في أجواء هادئة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في أجواءٍ وصفت بالهادئة، إنتهت الانتخابات الرئاسية و التشريعية في غانا في انتظار الإعلان عن النتائج الرسمية في الأيام القليلة القادمة.

ثمانية مرشحين يتنافسون على منصب الرئاسة لخلافة جون كيفيور المنتهية ولايته. كيفيور لم يرغب بالترشح لعهدة رئاسية ثالثة. المرشحان الأكثر حظا في هذه الانتخابات تعهّدا بتحقيق إنتعاش اقتصادي في البلاد.

نانا أكوفو أدو، مرشح الحزب الوطني الجديد و هو الحزب الحاكم و المعارض جون أتا ميلس زعيم المؤتمر الوطني الديمقراطي.

هذه الانتخابات تتزامن مع مرحلة تشهد فيها غانا إنطلاقة اقتصادية كبيرة حيث تستعدّ لدخول عالم إنتاج النفط. الرئيس القادم سيتحمّل مسؤولية نقل غانا إلى دائرة الدول الرائدة في مجال إنتاج النفط. وتعد غانا ثاني أكبر دول العالم في زراعة الكاكاو وثان أكبر منتج للذهب في إفريقيا بعد جنوب إفريقيا.

الانتخابات كانت أيضا فرصة لتجديد نواب الجمعية الوطنية البالغ عددهم مائتين و ثلاثين نائباً.

و قد بدأت عمليات الفرز في عددٍ من المراكز الانتخابية التي بلغ عددها إثنين و عشرين ألف مركز إقتراع. اللجنة الانتخابية و مجموعة مراقبي الانتخابات التي تضمّ أربع و ثلاثين منظمة أكدوا أن العملية الانتخابية تمّت في ظروف عادية.

و يبدو أنّ نتائج الانتخابات الرئاسية ليست محسومة منذ البداية ما يشير إلى احتمال إجراء دورة ثانية في الثامن و العشرين من هذا الشهر.