عاجل
This content is not available in your region

توقف شحنات الغاز الروسي إلى دول البلقان

محادثة
توقف شحنات الغاز الروسي إلى دول البلقان
حجم النص Aa Aa

يبدو أن أزمة الغاز بين روسيا وأوكرانيا، المتجددة هذا العام عادت لتثير اضطرابات في عدد الدول الأوروبية التي تحصل على وارداتها من الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية.

فقد أعلنت وزارة الإقتصاد والطاقة البلغارية اليوم أن شحنات الغاز الروسي إلى بلغاريا واليونان وتركيا ومقدونيا توقفت الليلة. أما النمسا فقالت إنها حصلت على عشرة في المائة فقط من الغاز الروسي هذا الصباح وهو الأمر الذي يشكل خطرا بالتالي على كل من ألمانيا إيطاليا فرنسا، سلوفينيا وكرواتيا والمجر التي يصلها الغاز الروسي بعد النمسا.

أوكرانيا كانت أعلنت اليوم أن شركة غازبروم الروسية خفضت إمدادات الغاز لأوروبا عبر أوكرانيا الى حوالي ثلث المستوى العادي ما سيؤثر على أوروبا خلال ساعات.

هو فصل جديد من فصول صراع الغاز الروسي-الأوكراني الذي بدأ يخلّف آثارا في أوروبا. أوروبا التي منذ قطعت موسكو الغاز عن كييف في الأول من الشهر الحالي عبّرت عن قلقها من حصول اضطرابات في إمدادات الغاز الروسي لها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox