عاجل
This content is not available in your region

الغاز والوضع في قطاع غزة يتصدران مباحثات المفوضية مع سلطات براغ

الغاز والوضع في قطاع غزة يتصدران مباحثات المفوضية مع سلطات براغ
حجم النص Aa Aa

انقطاع إمدادات الغاز الروسية عن بعض الدول الأوروبية والتطورات الأخيرة في قطاع غزة يهيمنان على أول اجتماع عمل للمفوضية الأوروبية مع الرئاسة التشيكية
للاتحاد الأوروبي. رئيس الذراع التنفيذية للكتلة الأوروبية جوزيه مانويل باروسو شدد في براغ على أن مواجهة الأزمة المالية والاقتصادية تبقى الهاجس الأول لأوروبا.

وفد المفوضية الأوروبية التقى أيضا بالرئيس التشيكي فاتسلاف كلاوس للتباحث معه في مختلف التحديات التي تواجه رئاسة براغ للاتحاد الأوروبي بما فيها المسائل الحساسة كالمصادقة على معاهدة لشبونة.

رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو يصرح : “عندما يوقع بلد ما على معاهدة يعني أنه يخلق التزاما بالمصادقة وهذا ما نتوقعه من جمهورية التشيك للتوقيع على معاهدة لشبونة”

الرئيس التشيكي فاتسلاف كلاوس يرد : “ آمل أن يأتي السيد باروسو إلى هنا مرات عديدة لأقنعه ويكون إلى جانبي في هذا النقاش حول معاهدة لشبونة. هذا حلمي وأملي في المستقبل”

يذكر أن جمهورية التشيك تعد العضو الوحيد في التكتل الأوروبي الذي لم يصوت بعد على معاهدة لشبونة حيث من المتوقع أن ينظر فيها البرلمان التشيكي في فبراير شباط المقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox