عاجل
This content is not available in your region

الحكومة التشيكية تعتذر عن العمل الفني الاستفزازي

الحكومة التشيكية تعتذر عن العمل الفني الاستفزازي
حجم النص Aa Aa

الحكومة التشيكية تعتذر لكل الدول الأوروبية التي شعرت بالإهانة نتيجة العمل الفني الذي قام به فنان تشيكلي من براغ تعبيرا عن مختلف الصور النمطية عن دول التكتل الأوروبي.
نائب رئيس الوزراء التشيكي للشؤون الأوروبية ألكسندر فوندرا اعتبر العمل استفزازيا :
“ هذا العمل لايعبر عن رؤية الحكومة التشيكية أو رئاسة الاتحاد الأوروبي أو أية دولة عضو. إنتروبا هي نوع من الاستفزاز. أفهم أن البعض يشعر بالإهانة وأود أن أعتذر لهم.”

الفنان التشيكي دافيد تشارني الذي أوهم الرئاسة التشيكية للكتلة الأوروبية بأن سبعة وعشرين فنانا أوروبيا أعدوا العمل اعتبر الأمر مجرد مزاح لا أكثر ولا أقل :
“ بكل جدية كنا نعتقد أن يتم قبول العمل على سبيل المزاح بوصفه قطعة فنية جميلة لا شيء غير ذلك. لا أعتبر ذلك نجاحا كبيرا وحين نتحدث عن سحب جزء من التمثال أود أن أشير أنه عمل كامل لا يتجزأ.”

بعض الدول الأعضاء في الكتلة الأوروبية اعتبرت العمل الفني استفزازيا كألمانيا والدنمارك في حين تقدمت بلغاريا بشكوى رسمية لتمثيلها بمرحاض تركي. جمهورية التشيك أكدت استعدادها سحب الجزء الخاص ببلغاريا إذا ما تشبثت صوفيا بمطلبها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox