عاجل

تلاميذ قطاع غزة يستأنفون الدراسة

تلاميذ قطاع غزة يستأنفون الدراسة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هذا ما تبقى من إحدى مدارس رفح جنوب قطاع غزة. القصف الإسرائيلي سواها بالأرض. المدرسة مع ذلك فتحت اليوم أبوابها أو بالأحرى خيمها أمام التلاميذ. نحو مائتي ألف استأنفوا الدراسة للمرة الأولى بعد أسبوع من انتهاء الحملة العسكرية
على قطاع غزة.

بعض المدارس الحكومية و كل مدارس ا“لأنروا” التي يفوق عددها المائتين و عشرين أعادت فتح أبوابها. ثلاث من مدارس الأمم المتحدة كانت قد تعرضت للغارات التي أزهقت أرواح أكثر من أربعين فلسطينيا لجؤوا إلى إحدى المدارس فرارا من هول القصف.

منظمة الأمم المتحدة قدرت الحاجيات المادية الملحة لأهالي القطاع بمئات الملايين من الدولارات للأشهر الستة أو التسعة المقبلة. و طالبت إسرائيل بالفتح الكلي للمعابر. إسرائيل من جهتها تشترط لذلك تهدئة رسمية مع حركة حماس.
حول ترتيبات اتفاق هدنة دائمة، يلتقي غدا في بروكسيل وزراء خارجية الاتحاد الأوربي مع نظرائهم في مصر و الأردن و تركيا و أراضي السلطة الفلسطينية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox