لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

منتدى دافوس يختتم دورته السنوية

 محادثة
 منتدى دافوس يختتم دورته السنوية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ختم منتدى دافوس الاقتصادي الدولي عقد اجتماعه السنوي و اعلن وزراء التجارة في نحو عشريندولة امس في ختام اعمال المنتدى انهم ينظرون الى المفاوضات بشان تحرير التجارة العالمية على انها تحتل “صدارة الاولويات”, معتبرين ان اتفاقا في هذا الشان بات ممكنا في 2009 بحسب اعلان مشترك.

واتمسمت نقاشات المنتدى باجواء من التوتر والانفعال فخلال النقاش حول النزاع في غزة غادر الرئيس التركي رجب طيب اردغان قاعة النقاش لان رئيس الجلسة منعه من الكلام وذلك وفقا لما صرح به.
المنتدى لاقى ايضا رفضا جماهيريا حيث خرج مئات الأشخاص في مظاهرات في جنيف ودافوس امس للاحتجاج على المنتدى الاقتصادي العالمي قائلين ان النخب التي تعقد اجتماعها السنوي غير مؤهلة لمعالجة مشاكل العالم.
ورفع مئات المتظاهرين لافتات كتب عليها “أنتم الأزمة” وأخذوا يقذفون بكرات الثلج وهم يسيرون باتجاه الأسوار المحيطة بفندق سيهوف الخاضع لحراسة مُشددة في منتجع دافوس حيث مقر إقامة كثيرين من قادة العالم ورجال الأعمال أثناء انعقاد المنتدى.
.
انهم نفس الأشخاص الذين جاءوا العام الماضي وقالوا ان الوضع الاقتصادي العالمي بخير والآن نحن في أزمة مالية. الان يتعين على دافع الضرائب حل المشكلة بأسرها.
رك.