عاجل
This content is not available in your region

الرئيس الكولومبي أوريبي لم يقم بمجهودات لتحرير الرهائن

الرئيس الكولومبي أوريبي لم يقم بمجهودات لتحرير الرهائن
حجم النص Aa Aa

الرهينة الكولومبي السابق لدى القوات المسلحة الثورية الكولومبية آلان خارا الذي أطلق سراحه أمس بعد سبع سنوات من الأسر انتقد الرئيس الكولومبي ألفارو أوريبي متهماً إياه بعدم القيام بالمجهودات اللاّزمة من أجل تحرير الرهائن المحتجزين لدى قوات الفارك.

آلان خارا الحاكم السابق لإقليم ميتا أكّد أن الضغط العسكري الذي تمارسه بوغوتا على الفارك لن يأتي بنتيجة في ظلّ غياب الحوار السياسي.

آلان خارا ذهب إلى أبعد من ذلك عندما وصف أن ما يحدث بين قوات الفارك و القوات النظامية يروق للرئيس المحافظ أوريبي الذي يحكم كولومبيا منذ سنة ألفين و الذي تبنى سياسة أمنية ديمقراطية.

آلان خارا هو خامس رهينة سياسي من أصل ستة أعلنت حركة القوات المسلحة الثورية الكولومبية فارك في بيان وزعته الشهر الماضي أنها ستفرج عنهم. و قد تمّ الأحد الإفراج عن ثلاثة شرطيين وجندي خطفوا في عام ألفين و سبعة و يفترض أن تفرج الحركة التي لا تزال تحتجز ثلاث و عشرين رهينة سياسية هذا الخميس عن النائب السابق سيغيفريدو لوبيز المخطوف عام ألفين و إثنين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox