عاجل
This content is not available in your region

نتائج الانتخابات لن تغير شيئا يقول الفلسطينيون

محادثة
نتائج الانتخابات لن تغير شيئا يقول الفلسطينيون
حجم النص Aa Aa

نتائج الانتخابات التشريعية الإسرائيلية صاحبها قلق في صفوف الفلسطينيين الذين رأوا بأنها تنذر بشلل عملية السلام. في الضفة الغربية الخاضعة للسلطة الفلسطينية، إسم الفائز لا يعني شيئاً لآلاف الفلسطينيين الذين تابعوا عملية الانتخابات و الذين أكدوا أنّ النتيجة ستكون نفسها مهما كان الفائز.

حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ صيف ألفين و سبعة تستبعد أن تكون الحكومة المقبلة شريكا ً للسلام أيّا كان الإئتلاف الذي سيتم تشكيله حيث أكد الناطق بإسم الحركة فوزي برهوم أنّ الحكومة الإسرائيلية القادمة لن تكون قادرة على تلبية متطلبات السلام تماما مثلما حدث مع مختلف الحكومات المتعاقبة.

و في ظل نتائج الانتخابات الإسرائيلية تبقى إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما أمل الفلسطينيين في تسوية الصراع في المنطقة لكون الولايات المتحدة الطرف الوحيد و القادر على ممارسة ضغوطات على إسرائيل من أجل تفعيل عملية السلام.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox