عاجل

انسحاب الجمهوري جاد غريغ من فريق ادارة اوباما

انسحاب الجمهوري جاد غريغ من فريق ادارة اوباما
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

السيناتور الجمهوري جاد غريغ أعلن الخميس أنه لم يعد مرشحا لمنصب وزير التجارة في ادارة اوباما. غريغ و في بيان له أكد أنّ انضمامه إلى إدارة أوباما لم يعد ممكنا لوجود خلافات يتعذر حلها بخصوص بعض المسائل و في مقدمتها خطة الانعاش الاقتصادي. جاد غريغ قال من الواضح أنّ الرئيس يحتاج إلى فريق عمل يؤيد كل مبادراته تأييدا كاملاً.

أوباما كان قد عّين جاد غريغ بعد انسحاب الديموقراطي بيل ريتشاردسون الذي تمّ اختياره في البداية.لكنه تراجع في بداية كانون الثاني-يناير بسبب تحقيق استهدف شركة تقيم علاقات عمل مع ولاية نيومكسيكو التي يتولى منصب الحاكم فيها. الحزب الجمهوري ينتقد خطة اوباما لانقاذ كبرى الشركات و يصفها بالبذخ الحكومي الهائل. خطة تصل قيمتها إلى سبعمائة و تسعة و ثمانين مليار دولار. لكن مجلس النواب ومجلس الشيوخ توصلا الى اتفاق بشأن الخطة هذا الاسبوع، بعدما وقع اختلاف في نسختي المشروع اللتين اقراها.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox