عاجل

إجتماع مسؤولي جنرال موتورز بمسؤولي المفوضية الأوروبية

إجتماع مسؤولي جنرال موتورز بمسؤولي المفوضية الأوروبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

إجتمع كل من مسؤولي الشركة الأمريكية لصناعة السيارات جنرال موتورز، ومسؤولي المفوضية الأوروبية في بروكسيل يوم الجمعة، لمناقشة مستقبل شركات صناعة السيارات المتأزمة التابعة لجنرال موتورز، والتي تتوزع على عدد من البلدان الأوروبية.

شركة جنرال موتورز تقول إن عدم تقديم الحكومات الأوروبية مساعدة لشركاتها الفرعية يعني فقدان ثلاثمئة ألف عامل أوروبي وظائفهم، كما أن ذلك ستكون له عواقب وخيمة على الاقتصاد الأوروبي عموما. يذكر أن مبيعات السيارات الأوروبية التابعة لجنرال موتورز شهدت تدهورا كبيرا في الأربعة أشهر الأخيرة، حيث هوت نسبتها خاصة في شهري نوفمبر تشرين الثاني ويناير كانون الثاني المنصرمين. وتطلب جنرال موتورز من الحكومة الألمانية مساعدة فرعها بألمانيا أوبل بمليارين وخمسمئة مليون يورو، كما أعلنت يوم الخميس عن تسريح سبعمئة وخمسين عاملا في فرعها بالسويد ساب، إضافة إلى تأكيدها تخليها عن ساب قبل نهاية العام الحالي. وتمتلك جنرال موتورز أيضا شركة فوكسهول ببريطانيا، وعدة مصانع أخرى بإسبانيا والبرتغال.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox