عاجل
This content is not available in your region

مضاعفة الانتاج الزراعي و مكافحة الحمائية للتصدي للأزمة الغذائية

محادثة
مضاعفة الانتاج الزراعي و مكافحة الحمائية للتصدي للأزمة الغذائية
حجم النص Aa Aa

وزراء الزراعة للدول الثماني الكبرى في أخر يوم لإجتماعهم في إيطاليا و الخاص بمكافحة أزمة الغذاء العالمية، أزمة تتزامن مع الإنهيارات الاقتصادية التي يشهدها العالم. عدّة ممثلين عن الدول الناشئة حضروا اللقاء.

المجتمعون ركزوا على تضاعف الإحتياجات الغذائية على المستوى العالمي و التي يقابلها إرتفاع في أسعار المواد الزراعية، بسبب عمليات المضاربة التي تشهدها الأسواق، ما أدّى إلى ارتفاع مفاجئٍ في عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص في التغذية إلى تسعمائة و ثلاثة و ستين مليون شخص حول العالم.

و قد تمّ الإتفاق على تبني مجموعة من التدابير للخروج بنتائج ملموسة، رئيس منظمة التغذية و الزراعة أشار إلى ضرورة مضاعفة الإنتاج الزراعي لضمان تحقيق تغذية لسكان العالم الذين قد يصل عددهم إلى تسعة مليارات نسمة بحلول عام ألفين و خمسين.

و في سبيل تحقيق هذه الهدف، طالب المجتمعون بمكافحة الحمائية في المجال الزراعي، كما تمّت الإشارة إلى تشجيع الإستثمارات للرفع من مستوى الإنتاج و الإنتاجية على الصعيد الزراعي إضافة إلى اقتراح نظام التخزين العالمي لمكافحة المضاربة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox