عاجل

قلق عالمي بعد ارتفاع عدد ضحايا إنفلونزا الخنازير في المكسيك

قلق عالمي بعد ارتفاع عدد ضحايا إنفلونزا الخنازير في المكسيك
حجم النص Aa Aa

أنظار المكسيكيين و العالم مشدودة الى مستشفيات المكسيك. أحدث حصيلة لضحايا إنفلونزا الخنازير تجاوزت ثمانين حالة وفاة و أكثر من ألف و ثلاث مائة ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.

السلطات المكسيكية دخلت في سباق ضد الساعة لاحتواء المرض و منع تحوله إلى وباء، و أمرت بعزل كل المصابين كما فرضت مراقبة مشددة على تنقل الأشخاص و البضائع.

في انتظار انطلاق حملة تلقيح واسعة، الأقنعة تبقى السبيل الوحيد للوقاية بعدما أكدت منظمة الصحة العالمية انتقال فيروس الإنفلونزا بين البشر” هذا الفيروس من سلالة فريدة ، لم يكن معروفا لدى الإنسان، و لذلك فهو يفتك باشخاص ليست لديهم مضادات أجسام لمكافحة هذا النوع من الفيروس”.

منظمة الصحة العالمية وضعت خلية أزمة لمتابعة تطورات الفيروس و حذرت من تحوله الى وباء. ثمان حالات سجلت في جنوب الولايات المتحدة بينما أعلن في العاصمة البريطانية لندن عن إصابة مضيف على متن طائرة قادمة من المكسيك.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox