لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كرايسلر تحتمي بالفصل الحادي عشر من قانون الإفلاس

 محادثة
كرايسلر تحتمي بالفصل الحادي عشر من قانون الإفلاس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت الحكومة الأمريكية أن عملاقة صناعة السيارات كرايسلر، أشهرت يوم الخميس إفلاسها طبقا للفصل الحادي عشر من قانون الإفلاس الأمريكي الذي يضمن لها حماية من الدائنين، وأنها ستدار من قبل إدارة جديدة تعينها الحكومة الأمريكية. وأتى هذا الإعلان بعد رفض دائني كرايسلر شطب ديونهم المترتبة عليها خلال محادثاتهم مع الحكومة الأمريكية.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما عبر عن امتعاضه من هؤلاء الدائنين بقوله: “أنا أساند موظفي كرايسلر، وعائلاتهم. أساند إدارة كرايسلر، ووكلاءها ومموليها. أنا أساند الملايين من الأمريكيين الذين يمتلكون أو يريدون شراء سيارات كرايسلر. ولكنني لا أساند هؤلاء الذين لم يضحوا في الوقت الذي يضحي فيه آخرون. ولهذا فإنني أدعم كرايسلر في احتمائها بقوانين الإفلاس لتتخلص من التزاماتها ولتعود إلى عافيتها”.

وأضاف الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه سيمنح مهلة ثلاثين يوما لكرايسلر لعقد شراكة مع فيات الإيطالية التي تطمح إلى امتلاك عشرين بالمئة من الأسهم في كرايسلر.