عاجل

الأنفلونزا الجديدة لا تنتقل في أوربا بسرعة مماثلة للمكسيك و الولايات المتحدة

الأنفلونزا الجديدة لا تنتقل في أوربا بسرعة مماثلة للمكسيك و الولايات المتحدة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عدوى السلالة الجديدة للأنفلونزا لا تنتقل في أوربا بالوتيرة ذاتها كما في الولايات المتحدة و المكسيك. التطمين صدر اليوم عن منظمة الصحة العالمية التي أعلنت أن عدد الضحايا بلغ ثلاثين معظمهم في المكسيك، بينما الإصابات فاقت ألفا و أربع مائة.

المكسيكيون لم يتخلصوا بعد من أقنعتهم رغم التطمينات الرسمية. السلطات أعلنت أن السلالة الجديدة من الأنفلونزا دخلت مرحلة استقرار وأكدت ذلك بإعطاء الضوء الأخضر لاستئناف العمل اعتبارا من يوم غد في القطاعين العام و الخاص.

الوباء كبد المكسيك نحو ملياري يورو، ما يفسر اهتمام السلطات بالاقتصاد حسب ما جاء في كلمة للرئيس فليبي كالديرون “ لقد اعطيت الأوامر لوضع إجراءات طارئة بهدف التخفيف من آثار الوباء على النشاط الاقتصادي، و على راسها تلميع صورة بلادنا في الخارج حتى يعود السياح إلى المكسيك”.

إجراءات السلطات المكسيكية للتقليل من الذعر داخليا و في الخارج تصطدم بإجراءات مشددة من قبل الصين. مكسيكو أرسلت طائرة خاصة إلى الصين لإجلاء العشرات من رعاياها بعدما فرض عليهم حجر صحي. أربعة أمريكيين و عشرون كنديا تم عزلهم كذلك في أحد الفنادق الخاصة بالصين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox