لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

المعارضة المنغولية تعلن فوزها في الانتخابات الرئاسية

 محادثة
المعارضة المنغولية تعلن فوزها في الانتخابات الرئاسية
حجم النص Aa Aa

اعلنت الحزب الديمقراطي المعارض في منغوليا فوزه في الانتخابت الرئاسية التي جرت أمس في البلاد.
ولم تؤكد اللجنة المركزية للانتخابات انتصار المعارضة وإن غابت أي مظاهر للاحتفال في مقرات حزب الشعب الثوري المنغولي الحاكم.
وكانت استطلاعات الرأي قد رشحت فوز المعارضة في الانتخابات بفارق ضئيل عن الحزب الحكام.
وتعد انتخابات الامس اختبارا جديدا للديمقراطية تمر به الدولة الفتية الواقعة بين روسيا والصين بعد الاضرابات التي شهدتها البلاد العام الماضي عقب اتهامات بتزوير الانتخابات التشريعية.

إنها فرحة انتصار المعارضة في منغوليا بعد اعلانها فوز مرشح الحزب الديمقراطي تساخياجين البيغدورج في الانتخابات الرئاسية.
انتصار لم تأكده حتى الان لجنة الانتخابات المركزية وإن رجحته إستطلاعات الرأي
بفارق ضئيل.
اختبار جديد للديمقراطية تمر به الدولة الفتية الواقعة بين روسيا والصين بعد الاضرابات التي شهدتها البلاد العام الماضي عقب اتهامات بتزوير الانتخابات التشريعية.

حزب الشعب الثوري المنغولي الحاكم بقيادة الرئيس الحالي نامبارين انخبايار لم يعلن الهزيمة بعد وإن غابت مظاهر الاحتفالات عن مقراته الرئيسية.
ومنذ ساعات الصباح الاولى توجه أدلى نحو مليون ونصف المليون ناخب بأصواتهم في سبعة عشر ألف مركز اقتراع منتشرة في البلاد وهيمنت المسائل الاقتصادية على الحملة الانتخابية في البلد الذي يعيش ثلث سكانه تحت خط الفقر.