لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إفتتاح مؤتمر الاستثمار العالمي السابع في فرنسا

 محادثة
إفتتاح مؤتمر الاستثمار العالمي السابع في فرنسا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مدينة لابول، الواقعة في الساحل الغربي الفرنسي المطل على المحيط الأطلسي هي مكان انعقاد مؤتمر الاستثمار العالمي السابع.. احتماء في الظل من أشعة شمس صيفية حارقة… ناقش المؤتمرون كيفية مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، والحفاظ على أوروبا كقبلة للمستثمرين.

قال رئيس المؤتمر بيير غينون:
“عن طريق تبادل أفكارنا، جميع المشاركين هنا سيغادرون وفي جعبتهم أفكار جديدة، وفهم لكيفية تطبيقها. طبعا إنها أفكار مهمة. وكل ما أتمناه أن نكون قادرين على وضع قائمة بالمقترحات، وكيفية تطبيقها. هناك حوالي خمسين مقترحا تقدم للسياسيين في كل مؤتمر”.

هذه السنة كان تقديم تقرير عن الاستثمار في أوروبا من نصيب شركة إرنست أند يانغ.

قال مارك ليرميت ممثل إرنست أند يانغ:
“العالم كله ينظر إلى أوروبا بمنظار أوروبا القديمة، وهذا أمر طبيعي. ورغم أن أوروبا هي من أكبر اقتصادات العالم فإن مشاريع الاستثمار على المدى الطويل، وهذا أمر طبيعي أيضا، ستوجه إلى البلدان النامية مثل الصين والهند ودول أمريكا الجنوبية وأيضا روسيا”.

وزير الاقتصاد المجري إيشتفان فارغا علق على الفائدة من حضوره المؤتمر قائلا:
“لقد عرضنا آليات وطرقا استعملناها سابقا في القطاع التجاري، مثل تشديد مراقبة وتتبع مختلف الخطوات التي اتخذناها لاحتواء الأزمة”.

مؤتمر لابول الذي سيدوم ثلاثة أيام يتوقع أن يجد حلولا لتحفيز الاستثمار في القارة العجوز.