عاجل
This content is not available in your region

حزب الحرية يخلق المفاجأة في هولندا

محادثة
حزب الحرية يخلق المفاجأة في هولندا
حجم النص Aa Aa

حزب الحرية اليميني المتطرف يخلق المفاجأة في الانتخابات الأوروبية في هولندا.
استطلاعات الرأي التي أجريت بعد إدلاء الهولنديين بأصواتهم ترجح حصول الحزب اليميني المتطرف على أربعة عشر فاصل ثمانية بالمائة من أصوات الناخبين ما يعني دخوله البرلمان الأوروبي المقبل حيث من المتوقع أن يحصل على أربعة مقاعد.

وكان زعيم الحزب النائب المثير للجدل خيرت فيلدرز أكد أنه سيتخلى عن المقعد الذي حصل عليه في البرلمان المقبل علما وأن حزبه ينادي بالغاء الجهاز التشريعي الأوروبي ويرفض دخول تركيا الاتحاد الأوروبي.

حزب العمال الحليف في الائتلاف الحاكم الذي يتزعمه ووتار بوس حصل على ثلاثة عشر فاصل أربعة بالمائة من الأصوات ما يعني فوزه بأربعة مقاعد.
الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم بزعامة رئيس الوزراء بيتر بالكينيندي فاز بهذه الانتخابات حيث حصل على خمسة مقاعد في برلمان ستراسبورغ المقبل.
الانتخابات الأوروبية في هولندا شهدت نسبة مشاركة تقدر بأربعين في المائة وهي نسبة تكاد تساوي تلك التي سجلت في انتخابات عام ألفين وأربعة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox