لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ألمانيا تمنح حزب ميركل ثقتها الأوروبية

ألمانيا تمنح حزب ميركل ثقتها الأوروبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تكسب الرهان في الانتخابات الأوروبية. فقد حافظ حزبها، الاتحاد الديمقراطي المسيحي، على تصدره للتنظيمات السياسية المحلية بعدما حصل على حوالي 30.7 بالمائة من أصوات الناخبين. كما أن صعود الليبراليين، الذين يعدون الحليف التقليدي لحزب ميركل، قد يمكن المستشارة من التخلص من شركائها الحاليين في الحكومة والذين ينتمون الى الحزب الاشتراكي الديمقراطي بعد الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها في سبتمبر/ أيلول المقبل.

أنصار الحزب الاشتراكي الديمقراطي لم يخفوا خيبة أملهم و احباطهم من النتائج. اذ لم يستطع اكبر أحزاب اليسار الألماني من الحصول الا على حوالي 20.8% من الأصوات. و هي أسوأ نتيجة يحصل عليها منذ بدء تنظيم الانتخابات الأوروبية في البلاد.

فرانك فالتر شتاينماير، القيادي في الحزب و وزير الخارجية في الحكومة الحالية، هو الخاسر الأكبر في هذا الاستحقاق الذي أضعف آماله بترأس الحكومة الألمانية خلفا لميركل بعد الانتخابات التشريعية المقبلة.

أما حزب الخضر فحافظ على مكانته كثالث قوة سياسية في البلاد. غير أن الهزيمة التي مني بها الاشتراكيون الديمقراطيون أبعدت افق تشكيل تحالف حكومي يهيمن عليه الخضر و حلفائهم اليساريون.