عاجل
This content is not available in your region

خفيفة وسريعة وتسير على الهيدروجين

محادثة
خفيفة وسريعة وتسير على الهيدروجين
حجم النص Aa Aa

جديدة صغيرة وخفيفة الوزن؛ سيارة تعمل بالهيدروجين ، ومصممة للاستخدام في المدن، تم الكشف عنها مؤخرا في لندن. مصدر الطاقة فيها خلية وقود من الهيدروجين والأوكسجين، أما الإنبعاثات الصادرة عنها فهي المياه. وفقا للمصنعين، إن حجم هذه السيارة وكفاءتها يشكلان عناصر جذب لإنتاج سيارات على الهيدروجين لا تشبه كثيراً السيارات التقليدية.

وزنها ثلاثمائة وخمسين كيلوغراما وتسير على شحنة وقود من ستة كيلووات زهيدة السعر نسبياً. ومن المفارقة أن كيلوغراماً واحداً من الهيدروجين السائل يكفيها لمسافة 300 كيلومتر. تبلغ سرعتها القصوى ثمانين كيلومترا في الساعة، وتنطلق من سرعة صفر حتى خمسين في خمس ثوان ونصف الثانية.

سيارات الهيدروجين تعاني من مشاكل تخزين كميات كبيرة من الهيدروجين، لكن هذه السيارة الجديدة تحتاج إلى كميات أقل بكثير من احتياجات السيارات الأخرى. وعلاوة على ذلك هي مجهزة بأربعة المحركات كهربائية، محرك واحد في كل عجلة. فعملية دمج المحرك مباشرة بالعجلات توفر خمسين في المائة من الطاقة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox