عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بوريسوف يستعد لتشكيل حكومة ائتلافية في بلغاريا

محادثة
بوريسوف يستعد لتشكيل حكومة ائتلافية في بلغاريا
حجم النص Aa Aa

بويكو بوريسوف يسير نحو قيادة الحكومة في بلغاريا. زعيم المعارضة اليمينية تفوق مع حزبه “غيرب“في الانتخابات التشريعية أمس على الحزب الاشتراكي بقيادة رئيس الوزراء سيرغي ستانيشيف، بفضل وعوده لمكافحة على الفساد الذي أفقد صوفيا مساعدات بقيمة مليار دولار من الاتحاد الأوربي.

بويكو بوريسوف وعد بغقناع الاتحاد الأوربي بالعدول عن القرار “أتعهد بأن ابذل كل ما في وسعي لاسترجاع المساعدات الأوربية إلى بلغاريا. على القضاء أن يدافع عن هذا المطلب. عليه أن يطبق الإصلاحات التي جاءت في تقرير الاتحاد الأوربي حتى لا تتلقى بلغاريا تقارير سلبية مستقبلا.

طموحات بوريسوف لايمكن أن يحققها سوى في اطار حكومة ائتلافية ينتظر أن يكون شريكها فيها حزب “التحالف الازرق” المحافظ الذي حصل على نحو ثمانية بالمائة من الاصوات. الخاسر الأكبر في انتخابات أمس ببلغاريا، حزب الملك السابق سيميون الثاني الذي لم يحصل على نسبة أربعة بالمائة الدنيا لدخول البرلمان. الملك سيميون أعلن استقالته من رئاسة الحزب منهيا مشوارا سياسيا بدأ في سن السادسة كملك للبلاد.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox