عاجل

البولندي بوزاك يتقلد رئاسة الجهاز التشريعي الأوروبي

البولندي بوزاك يتقلد رئاسة الجهاز التشريعي الأوروبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بالتصفيق الحاد وفي خطوة رمزية مليئة بالدلالات البرلمان الأوروبي ينتخب البولندي
يارجي بوزاك رئيسا له على مدى سنتين ونصف السنة. رئيس الوزراء البولندي السابق اعتبر الخطوة بمثابة اللفتة الرمزية إلى الدول الأعضاء الجدد في الاتحاد الأوروبي من أوروبا الشرقية والوسطى.
الرئيس الجديد للبرلمان الأوروبي يارجي بوزاك يقول أمام النواب الأوروبيين : “ ذات مرة كنت آمل أن أكون نائبا في البرلمان البولندي في بولندا حرة. اليوم أصبحت رئيسا للبرلمان الأوروبي وهو أمر لم أحلم به بالمرة في بلدي وهو مؤشر على مدى قدرة أوروبا على التغيير. أرى في انتخابي لفتة رمزية لدول مثل استونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر ورومانيا وبلغاريا واعتبر ذلك تكريما لملايين المواطنين في بلداننا الذين لم يرضخوا لنظام مناوىء”.
مرشح مجموعة حزب الشعب الأوروبي يارجي بوزاك خلف الألماني هانز غيرت بوتيرينغ في هذا المنصب الشرفي حيث وقع في كتابه الذهبي مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلها المسيحي الديمقراطي من أجل الرفع من شأن الجهاز التشريعي الأوروبي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox