عاجل
This content is not available in your region

مقتل حارسين مدنيين في إنفجار سيارة أمام ثكنة في مايوركا الإسبانية

مقتل حارسين مدنيين في إنفجار سيارة أمام ثكنة في مايوركا الإسبانية
حجم النص Aa Aa

يبدو أن مسلسل الإنفجارات بالسيارات المفخخة في إسبانيا لا ينتهي. مساء اليوم قتل شخصان في إنفجار سيارة ملغومة، أمام ثكنة للحرس المدني في مدينة كالفيا بجزيرة مايوركا الإسبانية، حسب ما أكده الناطق باسم الحرس المدني الإسباني. المصدر ذاته أكد أن القتلين هما حارسان مدنيان من الحرس المدني الإسباني، كانا في آلية رسمية.

شاهدة عيان تروي ما حدث: “ كانت هناك سيارة تابعة للحرس المدني، كانت محطمة تماما، شاهدت شخصا بداخلها. رجال الإسعاف حاولوا إنقاذه، لكن بعد فوات الأوان “

الانفجار وقع في بالمانوفا، بالقرب من قصر ماريبنت، حيث تقضي العائلة المالكة في إسبانيا عادة عطلتها الصيفية.

وسائل الإعلام الإسبانية قالت إن قنبلة فراغية زرعت تحت آلية الحارسين، وإنفجرت أمام ثكنة بالمانوفا، وهي الطريقة التي تعتمدها عادة منظمة إيتا في هجماتها.

الإعتداء الدموي هذا دفع بمحافظة مايوركا لإغلاق جميع المنافذ البحرية و الجوية و البرية للجزيرة السياحية، كما ألغيت جميع الرحلات من و إلى مايوركا، فيما طوقت الشرطة الإسبانية الجزيرة، بحثا عن منفذي الإنفجار.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox