عاجل

مصرع ستة من جنود حلف الأطلسي في أفغانسان

مصرع ستة من جنود حلف الأطلسي في أفغانسان
حجم النص Aa Aa

ارتفاع حصيلة المواجهات بين متمردي طالبان و القوات الدولية في افغانستان.فقد أعلن حلف شمال الأطلسي مصرع ستة من جنوده المرابطين هناك يوم أمس . يأتي هذا الخبر ليؤكد المنحى التصاعدي للخسائر البشرية في صفوف القوات الدولية البالغ قوامها مائة ألف جندي. فقد سبق لحلف الأطلسي أن أكد مقتل خمسة و سبعين من جنوده خلال شهر يوليو/ تموز المنصرم .

و تدور أغلب المواجهات الحالية بين طالبان و القوات الدولية في جنوب و شرق البلاد خاصة في ولاية هلمند التي تشكل معقلا قويا للمتمردين الاسلاميين.

المراقبون السياسيون يرون أن حركة طالبان تريد من خلال هذا التصعيد العسكري افشال الانتخابات الرئاسية و المحلية التي تعتزم سلطات كابول تنظيمها في العشرين في شهر آب / أغسطس الجاري. و يعتبر الرئيس حميد كرزاي الموالي للغرب ابرز المرشحين للاقتراع الرئاسي ، رغم فشله في مكافحة الفساد الذي ينخر دواليب الدولة الأفغانية و عدم تمكنه من بسط سلطته على اجزاء واسعة من البلاد يسيطر عليها أنصار طالبان.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox