عاجل
This content is not available in your region

هجوم مسلح يودي بحياة مثليين في تل أبيب

محادثة
هجوم مسلح يودي بحياة مثليين في تل أبيب
حجم النص Aa Aa

أجواء مأتمية في شوارع العاصمة الاسرائيلية تل أبيب . بعد الهجوم المسلح الذي خلف أمس قتيلين في أحد نوادي المثليين بالمدينة. الحادث كان على رأس جدول أعمال اجتماع الحكومة الاسرائيلية اليوم. نائب رئيس الوزراء سيلفان شالوم أعرب عن عزم السلطات على ملاحقة مرتكب الاعتداء قائلا : “ ما حدث شكل صدمة لكل واحد منا. أعتقد انها كانت مذبحة لا يمكننا قبولها أو التساهل معها. ستتخذ الشرطة كل الاجراءات الضرورية من أجل القبض على القاتل الارهابي و تقديمه للعدالة”

و كان عشرات من الاسرائيليين قد نزلوا ليلة أمس الى شوارع تل أبيب للتعبير عن ادانتهم للهجوم الذي استهدف ناديا للمثليين في وسط العاصمة الاسرائيلية التي لم تشهد من قبل حادثا مماثلا.

و كان شخص ملثم يرتدي لباسا أسودا قد اقتحم مساء أمس المبنى المذكور. ثم قام باطلاق النار على رواد النادي.مما أدى على الفور الى قتل رجل و امرأة و الى اصابة عشرة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة. و قد لاذ الجاني بالفرار. مصدر من الشرطة الاسرائيلية استبعد أن تكون الجريمة ذات دوافع سياسية مرجحا أن يكون اطلاق النار جاء على خلفية جنائية .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox