لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

باركليز وإتش إس بي سي يحققان أرباحا كبيرة في الاستثمارات

باركليز وإتش إس بي سي يحققان أرباحا كبيرة في الاستثمارات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن العملاقان المصرفيان البريطانيان إتش إس بي سي وباركليز يوم الإثنين أن إيراداتهما في مجال الاستثمار تضاعفت في النصف الأول من السنة الجارية، حيث إن شراء أصول المصرف الأمريكي ليمن براذرز من قبل باركليز في الخريف الماضي ساهم في تحقيق فرع الاستثمار التابع للأخير أرباحا كبيرة.

نتائج علق عليها هذا المحلل الاقتصادي ريتشارد هنتر بقوله: “هناك بالطبع آثار الركود التي على الأفراد والشركات مواجهتها، وبناء على هذا يمكن القول إن البنوك تجاوزت أسوأ فترات الركود، ولكن من المبكر القول إنها خرجت من الأزمة”. بينما انخفضت أرباح باركليز قبل احتساب الضرائب في فروعها المتخصصة في القروض انخفاضا حادا، مما جعل الخبير الاقتصادي ستيفن ألامبريتيس ينتقد المصارف الكبرى قائلا: “ما زلنا نشعر أنهم لا يساهمون كثيرا في مجال منح القروض للمؤسسات الصغيرة. إنهم يقدمون القروض ببخل شديد، كما أنهم يفرضون أسعار فائدة أعلى بكثير من سعر فائدة بنك إنكلترا”. يشار إلى أن أسهم إتش إس بي سي وباركليز ارتفعت بأكثر من سبعة بالمئة في تداولات الإثنين ببورصة لندن.