لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

طريق الحرير الجديدة ملتقى الحضارات و مستقبل تترستان

طريق الحرير الجديدة ملتقى الحضارات و مستقبل تترستان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مفترق طرق الحضارات والأديان والثقافات تاتارستان حجر الزاوية الجغرافية بين أوروبا وآسيا.
وهي الآن في مرحلة تاريخية قد تكون حاسمة تجعل منها المركز الجديد لطريق الحرير الذي أثر في الألفية الماضية . سكان تاتارستان فضلوا اعتماد اسمى انشطة االإنسان لانصهار الثقافات كالتجارة والرياضة كوسيلة للتلاقي عوض الحروب

رالي طريق الحرير هو منطلق الأفكار قد تغير وجه المنطقة مستقبلا، هو أحد أكبر التظاهرات الرياضية في العالم. رستم مانخانوفالرئيس التتري يراهن على أن الرالي و نقطة انطلاقه كازان يأذن بميلاد مشاريع ضخمة تكرس تتارستان كهمزة وصل بين القارتين شريان هذه المشاريع الضخمة هو الطريق السريعة الذي سيربط شرق أوروبا بغرب الصين.

جمهورية تتارستان ، معروفة بصناعة السيارات. كنا دائما ندعم جميع المبادرات المرتبطة بإنتاج محركات المركبات سيارات السباق.
هذا السباق بالتأكيد يعطي دفعة كبيرة لجذب الاستثمارات إلى تتارستان ، فإنه يساعد على تطوير صناعة السيارات ، وتحسين الاتصالات بين البلدان المجاورة الشقيقة “.
أغلب سكان الجمهورية من المسلمين ،و ثلث السكان الآخر ينحدر من أصول روسية ترتاد الكنائس الأرثوذكسية ، و التي غالبا ما تبنى على بعد أمتار من المساجد.المزيج العرقي كان غنيا عبر القرون ، إذ إن تتارستان تعرضت للغزو من قبل إمبراطوريات و مراكز سياسية مهيمنة مثل بلغاريا والخزر والفولغا وكيبشك والمغول والقبيلة الذهبية وخانية قازان هذا الخليط نلمسه على وجوه الناس وطبائعهم.
الطريق جيد الآن لكن هناك بعض المسالك الوعرة نود إصلاحها فإن كانت كذلك يمكننا بلوغ مشارف الصين بسهولة كما يقولون
ويجري حاليا توسيع نطاق بعض الطرق من اثنين الى أربع ممرات.كما يجري تجديد جسر نهر كاما .الطريق يربط مدن سان بترسبرغ قازان أورنبرغ وأكتوبي وألماتي وكورجاس هوطريق تاريخي : إذ كان يربط منطقة الفولغا مع دول آسيا الوسطى منذ العصور الوسطى.
ان الجانب الصينى قارب على الانتهاء وقد طلب التمويل الدولي والأوروبي .

يورونيوز تحدثت الى نائب المدير جينرال افوسترادا وهي الشركة المساهمة عن الجانب الروسي لهذا الممر.

الجانب الروسي من الطريق يبدأ من جسر نهر كاما — نهر روسيا العظيم. وهناك طريق تبادل من ورائنا.
بالتيكا غرب الصين ممر النقل ،يبدأ بطبيعة الحال من روسيا ، ومن ثمة يعبر كازاخستان والصين. إأنه يربط بين ثلاثة بلدان في المجموع. فمن البديهي ان تكون هناك حياة و حركة بعد أنهاء العمل

الحياة بالفعل مزدهرة في المناطق التي يجتازها الممر وقد ألهمت الناس في السفر إلى وجهات جديدة والشركاتفي الشروع في فتح طرق تجارية جديدة.
الممر هو أيضا منفذ الى طرق اخرى بين الشمال والجنوب و البلدان المجاورة

اقتصاديا ، سيكون على الارجح هناك مزيد من الشحنات التي تمر عبر هذا الطريق. اجتماعيا ، سيكون هناك أكثر راحة وأسهل طريقة لقيادة السيارات. أرحب كثيرا بهذا المشروع “.

تقوم روسيا ببناء أو إصلاح ثلاثة آلاف كلومتر من الطرق السريعة. ومجمل طول الطريق سيبلغ عشرة آلاف كيلومتر كما ينتظر أن تنتهي الأشغال من جانبها عام ألفين و خمسة عشر. سائرالأعمال الرئيسية في وسط آسيا لربط هذا الممر الرئيسي بباقي الشبكات سيفتح خيارات واسعة مثل طريق الرحالة ماركو بولو المعروفة بطريق الحرير.

من قبل كان السفر بين نبريزني و شيلني يستغرق أربع ساعات و نصف أما ألآن فيأخذ بقدر ساعة أقل من ذالك رغم أن المسافة هي نفسها. هنا الطريق تشهد بعض الإزدحام فإني جئت لأخذ قسطا من الراحة

هذا الجسر يساعد كثيرا.كنا نعاني من دونه. إذ كان علينا عبور النهر. لابد من فتح الخط الثاني من الجسر. ربما قد نحتضن دورة للألعاب الاولمبية في عام ألفين و ثلاثة عشر

عام ألفين و ثلاثة عشر سيكون موعد انتهاء أشغال طريق الحرير الجديد و هذا الأخير يتزامن أيضا مع اللألعاب الأولمبية الجامعية التي ستعزز مركز قازان كعاصمة للرياضة في روسيا الفيدرالية.