عاجل

شركة نفط تعرض دفع تعويضات عن دفنها نفايات سامة في ساحل العاج

شركة نفط تعرض دفع تعويضات عن دفنها نفايات سامة في ساحل العاج
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نفايات سامة، هنا في ساحل العاج، دفنتها شركة ترافيغورا النفطية المتعددة الجنسيات ومقرها بريطانيا، عام ألفين وستة، ما أدى إلى وفاة سبعة عشر شخصا ومرض الآلاف.

قضية النفايات السامة هذه عادت إلى الواجهة مع إعلان الشركة أنها عرضت على عائلات وأهالي المصابين العاجيين دفع تعويضات تقدّر بملايين الدولارات كتسوية في الدعوى المقامة ضدها من قبل المتضررين، وعددهم يقارب ثلاثين ألفا.

الشركة لطالما نفت الاتهامات لها بأن تكون نفاياتها المدفونة في أبيدجان مضرة للإنسان، وهي لم تعترف بذلك الآن رغم نيتها دفع هذه التعويضات.

تعويضات تضاف، في حال دفعها، إلى أخرى وصلت إلى قرابة مائة وخمسين مليون يورو كانت قدمتها الشركة لحكومة ساحل العاج عام ألفين وسبعة.

نفايات ترافيغورا تحتوي حسب معلومات صحفية على خليط من المكونات الضارة التي يمكن أن تسبب صعوبات في التنفس وأمراضا جلدية، كما تحتوي على غاز كبريتات الهايدروجين القاتل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox