عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

القراصنة الصوماليون يهددون بقتل ثلاثة من البحارة الاسبان

محادثة
القراصنة الصوماليون يهددون بقتل ثلاثة من البحارة الاسبان
حجم النص Aa Aa

لا يزال مصير البحارة الاسبان المحتجزين منذ حوالي شهر لدى قراصنة صوماليين أكثر من غامض بعد رفض السلطات الاسبانية الانصياع الى مطالب المختطفين و الذين طالبوا فدية بثلاثة مليارات يورو إضافة إلى اطلاق سراح اثنين منهم ألقي عليهما القبض و تم اقتيادهما إلى إسبانيا من أجل تقديمهما إلى المحاكمة.

القراصنة قاموا بالاستيلاء على سفينة الصيد الاسبانية ألاكرانا في الثاني من أكتوبر تشرين الأول الماضي و هم يهددون بقتل ثلاثة من طاقمها إذا لم تستجب السلطات الاسبانية إلى مطالبهم يقول قائد السفينة ريكاردو بلاش الذي تمكن من الاتصال بالتلفزيون الاسباني عبر الهاتف. قائد السفينة المحتجزة أضاف أن الخاطفين منحوا السلطات الاسبانية مهلة بيومين لتنفيذ هذه المطالب كما ندد برد فعل حكومة لويس ثاباتيرو تجاه عملية الاختطاف قائلا إنه لأمر مؤسف أن تتمسك الحكومة بمحاكمة اثنين من هؤلاء القراصنة مقابل التفريط في حياة ستة و ثلاثين من مواطنيها.

في المقابل قالت وزيرة الدفاع الاسبانية كارم شوكون في مؤتمر صحفي إنها تتفهم مخاوف أسر المختطفين مؤكدة أن حكومتها لن ترضخ لمثل هذه المساومات و معتبرة أن القراصنة يستغلون مخاوفهم هذه من أجل الوصول إلى مبتغاهم.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox