عاجل

باراك أوباما يعد بسحب القوات الأمريكية من العراق قبل شهر آب/أغسطس

باراك أوباما يعد بسحب القوات الأمريكية من العراق قبل شهر آب/أغسطس
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ألقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما ليلة أمس أول خطاب له حول الاتحاد أمام الكونغرس. خطاب تركز حول مشاغل الأمريكيين و الأزمة الاقتصادية. خسارة الحزب الديمقراطي للأغلبية في الكونغرس إثر فوز الجمهوريين بمقعد السناتور عن ولاية ماساشوستس لم يؤثر على ما يبدو على الرئيس الأمريكي الذي بدا عازما على القيام باصلاحات جوهرية تهم قطاع التشغيل و مساعي الحد من البطالة. أوباما تطرق كذلك الى الحرب على الارهاب و التواجد العسكري الامريكي في العراق وقال في الوقت الذي نحارب فيه القاعدة فإن واجبنا يقضي بترك العراق للعراقيين. و أضاف أوباما, كنت وعدت بانهاء هذه الحرب عندما كنت مرشحا للرئاسة و هذا ما أقوم به الآن بصفي رئيسا للولايات المتحدة. سوف ننسحب من العراق قبل شهر اغسطس آب.

الرئيس الأمريكي تناول في خطاب الاتحاد حربا أخرى ضد البنوك هذه المرة و قال إنه يسعى إلى وضع آلية مراقبة تعزز الجانب الأمني في تعاملات هذه البنوك و حماية المواطنيين الأمريككين من تبعات إفلاسها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox