عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الاوكرانيون ينتخبون رئيسا جديدا لبلادهم

Access to the comments محادثة
الاوكرانيون ينتخبون رئيسا جديدا لبلادهم
حجم النص Aa Aa

مرة أخرى يتوجه سبعة وثلاثون مليون ناخب أوكراني إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الأوكرانية الخامسة، بعدما انحصرت المنافسة بين زعيم حزب الأقاليم فيكتور يانكوفيتش، ورئيسة الحكومة يوليا تيموشينكو مع توقعات مراقبين باندلاع معارك قضائية بين الجانبين بعد التصويت.
  
 بطلة الثورة البرتقالية رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو ادلت بصوتها هذا الصباح املة في الحصول على أصوات الناخبين الذين أيدوا المرشحين المستقلين والليبراليين في الجولة الأولى من الانتخابات ..
 
كما ادلى منافسها المعارض فينكتور يانوكوفيتش بصوته ايضا مع توقع الخبراء بفوزة في هذه الانتخابات .. يانوكوفيتش يسعى ليثأر لنفسه من الثورة البرتقالية التي انطلقت من شبهات بحصول عمليات تزوير لصالحه خلال الانتخابات الرئاسية الاخيرة العام 2004.
  
تيموشينكو دانت يوم الخميس الماضي التحضير لأعمال تزوير ووعدت بتعبئة الناخبين للنزول إلى الشارع للقيام بثورة برتقالية جديدة في حين استخف يانكوفيتش  بالتهديد وقال انها تهيء نفسها للهزيمة ..
  
ناشطات من الحركة النسائية ، حضرن الى احد مراكز الاقتراع في كييف وحملن لافتات كتب عليها لا تبيعوا اصواتكم ووقف سرقة البلد فيما يعتبر اول حادث مع بداية هذا اليوم الانتخابي الذي قالت اللجنة المركزية انه يمر بشكل طبيعي