عاجل

الغرب يندد بقرار ايران تخصيب عشرين بالمئة من اليورانيوم بنسبة عالية

الغرب يندد بقرار ايران تخصيب عشرين بالمئة من اليورانيوم بنسبة عالية
حجم النص Aa Aa

تصاعدت ردود الفعل الدولية غضبا على قرار طهران تخصيب عشرين بالمئة من اليورانيوم بنسبة عالية. ففي موسكو قال الناطق بلسان الخارجية الروسية انه وبقرار ايران الاخير فان مخاوف المجتمع الدولي لها ما يبررها، واشنطن وحلفائها الاوروبيون اعتبروا الخطوة الايرانية تحديا للمجتمع الدولي وطالبوا بتسريع فرض العقوبات على طهران.

وخلال لقائه مع سفراء الاتحاد الاوروبي في اسرائيل طالب رئيس حكومتها بتعطيل برنامج ايران النووي.

وخلال لقائه سفراء الاتحاد الاوروبي في القدس قال بنيامين نتنياهو ان على المجتمع الدولي ان ان يقرران كان جادا في تحييد هذا التهديد المهدد لاسرائيل، وللمنطقة وللعالم بأسره، وان المطلوب الان هو اجراءات صارمة من الاسرة الدولية.

ويرى مراقبون ان هذه الحملة ضد ايران ما هي الا جزءا من الدعاية الغربية سيما وان تخصيب عشرين بالمئة تعد نسبة قليلة جدا لانتاج وفود نووي؟

وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيله قال انه اذا رفضت ايران الحديث مع المجتمع الدولي، فان الحديث عبر الامم المتحدة لا يمكن تجنبه ، عندها سيتم التحدث عن اجراءات جديدة تشمل توسيعا للعقوبات.

في الاثناء تظاهر المئات من الايرانيين امام سفارتي فرنسا وايطاليا في طهران احتجاجا على ما وصفوه بالتدخل الغربي في شؤون ايران الداخلية ودعم حركات المعارضة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox