عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قتلى وجرحى خلال هجوم قوات النيتو على مدينة مارجة الأفغانية

Access to the comments محادثة
قتلى وجرحى خلال هجوم قوات النيتو على مدينة مارجة الأفغانية
حجم النص Aa Aa

القوات الأفغانية وقوات منظمة حلف شمال الأطلسي تشق طريقها في مدينة مارجه الأفغانية في محافظة هلمند جنوب البلاد، في ثاني يوم من عملية “مشترك” العسكرية ضد عناصر طالبان.
القوات الدولية لم تجد من يصدها لكن اشتباكات متفرقة أدت إلى مقتل حوالي ثلاثين مسلحا وخمسة جنود من قوات النيتو فيما اعترفت قوات حلف شمال الأطلسي بمقتل ما يزيد عن عشرة أشخاص جراء صاروخين أخطآ هدفهما.

مات بازلي – عقيد في الجيش البريطاني
“لقد غادر جميعهم المنطقة. مركزهم هذا لترويج المخدرات وصنع المتفجرات أخلته عناصر طالبان ووقد فتحنا هذا الطريق والآن يمكننا أن نقوم بالتمشيط “

عملية مشترك العسكرية هي الأوسع التي تقودها القوات الأمريكية في صلب منظمة حلف شمال الأطلسي. القوات الدولية تقول إنها قد تحتاج إلى نحو أربعة أسابيع لاقرار الأمن في مدينة مارجه إحدى معقل طالبان. من جانبهم أشار قادة عسكريون أمريكيون انطلاقا من القاهرة إلى أهمية تنسيق عملهم مع الجانب الأفغاني.

الأميرال مايك مولن – رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية
“العملية العسكرية هي يقيادة أفغانية. نحن نشاركهم ولكن الأفغان يقودون هذه العملية التي تعد حاسمة، ونحن نعمل يدا بيد مع الحكومة الأفغانية”

أكثر من ثلاثين مروحية ساهمت في نقل آلاف القوات إلى وسط مدينة مارجه ومصادر إعلامية تحدثت عن إستخدام القوات البريطانية لاحدى انواع طائراتها العسكرية لأول مرة في أفغانستان.