عاجل
This content is not available in your region

القضاء الاوكراني يوافق على سحب طعن تيموشينكا في نتائج الانتخابات

محادثة
القضاء الاوكراني يوافق على سحب طعن تيموشينكا في نتائج الانتخابات
حجم النص Aa Aa

المحكمة الادارية الأوكرانية العليا وافقت على سحب الطعن الذي قدمته مرشحة انتخابات الرئاسة الاوكرانية يوليا تيموشنكا ضد نتيجة الانتخابات التي أفضت إلى فوز منافسها فيكتور يانوكوفيتش. تيموشينكا بررت قرارها بسبب رفض المحكمة النظر في عرائض وشهادات من أنصار المرشحة.

يوليا تيموشينكا – مرشحة الرئاسة
“بالنظر إلى أن المحكمة رفضت البحث عن الحقيقة فإنني سحبت الدعوى القضائية خلال الجلسة الصباحية للمحكمة الادارية العليا وطلبت من المحكمة أن تتوقف عن آداء لا يبدو أن له علاقة بالعدالة”

تيموشنكا اتهمت المحكمة بالانحياز وأعربت عن استحالة الدفاع عن حقوقها، مبينة أنها لن تقوم بتتبعات لدى المحكمة العليا ما يعني أنها لن تنازع مستقبلا فوز منافسها ورغم ذلك فإن المرشحة الخاسرة لم تعترف بهزيمتها.
في الأثناء ينتظر اجراء مراسم تعيين يانوكوفيتش يوم الخميس القادم، فيما سلم أنصاره في البرلمان مشروع اقتراح يقضي بمقاطعة تيموشينكا رئيسة الوزراء الحالية .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox