عاجل
This content is not available in your region

اعتداء كابول: رسالة للجميع

اعتداء كابول: رسالة للجميع
حجم النص Aa Aa

ستون شخصاً على الاقل بين قتيل وجريح وقعوا اليوم الجمعة في محصلة الاعتداء الانتحاري الذي تبنته طالبان قرب مركز تجاري وفندق في وسط العاصمة الافغانية كابول. انتحاريان نفذا التفجير فيما تمكنت قوات الامن من قتل انتحاريين اخرين في الحي نفسه بعد الإعتداء.

المحصلة الأولية تشير إلى مقتل أربعة هنود على الأقل، وأحد الإيطاليين وأحد الفرنسيين. وياتي التركيز على الجالية الهندية منذ أكثر من أربع سنوات في أفغانستان حيث تنامى الحضور الهندي في شكل ملفت لما يشكله هذا البلد من خاصرة للصراع الباكستاني الهندي.
 
العملية هي الأولى منذ بدء عملية المشترك وتحمل العديد من الرسائل من الطالبان التي تسعى لتأكيد إمكانيتهاعلى الضرب في العمق وبأنها قادرة على توجيه ضربات للعديد من الأطراف بدءاً بالحكومة الأفغانية فالإعتداء بالقرب من وزارة الداخلية ومروراً بقوات التحالف وانتهاء بالحضور الهندي الذي يملأ البلاد طولاً وعرضاً في سياق مشاريع تنموية ومشاريع بنى تحتية، فالهند شكلت خصماً للطالبان وتعتمد على سياسة الحرب الناعمة في أفغانستان وسفارتها تقع في نفس الشارع الذي حدث في الإعتداء. الهجوم سيفتح باب  التوتر من جديد رغم التقارب الباكستاني الهندي في البوع الماضي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox