عاجل
This content is not available in your region

قتلى وخسائر كبيرة جراء عاصفة ضربت فرنسا وإسبانيا والبرتغال

محادثة
قتلى وخسائر كبيرة جراء عاصفة ضربت فرنسا وإسبانيا والبرتغال
حجم النص Aa Aa

الليلة لم تكن هادئة بالنسبة لفرق الإنقاذ في غرب فرنسا. العاصفة “غسينثيا” مرت من هنا مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح فاقت سرعتها مائة وخمسين كيلومترا.

أحدث حصيلة للضحايا ارتفعت إلى عشرة قتلى على الأقل معظمعهم ماتوا غرقا، بينما غمرت المياه بعض المنازل وقطع التيار الكهربائي عن مليون مسكن “لقد أنقذتنا سيدة وأخذتنا في سيارتها عندما وجدتنا على قارعة الطريق. لقد خرجنا من المنزل بعدما غمرته المياه”.

العاصفة تشكلت في الأطلسي وعبرت أرخبيل الكناري أو الخالدات، قبل أن تصعد إلى إسبانيا حيث كانت الحصيلة أقل من فرنسا، وحددت في ثلاثة أشخاص على الأقل رغم أن الرياح التي رافقت العاصفة تجاوزت سرعتها مائتين وعشرين كيلومترا في الساعة.

وقد ضربت العاصفة البرتغال حيث أعلن عن مصرع فتى جراء سقوط شجرة اقتلعتها الرياح. لكن الخسائر المادية في هذا القطر الإيبيري وصفت ب“الكبيرة”.
السكان استيقظوا ليكتشفوا حجم الخسائر التي خلفتها العاصفة وباشروا عمليات التنظيف على أمل أن تكون العاصفة قد مرت نهائيا حتى لا تذهب جهودهم أدراج الرياح والمياه.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox