عاجل
This content is not available in your region

عشرات القتلى والجرحى في انفجارين استهدفا عسكريين في لاهور باكستان

عشرات القتلى والجرحى في انفجارين استهدفا عسكريين في لاهور باكستان
حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة الباكستانية ان انفجارا ثالثا وقع مساء الجمعة في لاهور بعد انفجارين متزامنين اسفرا عن مقتل خمسة واربعين شخصا على الاقل واصابة العشرات هزا صباح اليوم مدينة لاهور في باكستان واستهدفا قافلة عسكرية بعد بضعة ايام من هجوم نفذته حركة طالبان باكستان أدى الى مقتل خمسة عشر شخصا. المصادر الامنية قالت ان الانفجارين نفذهما انتحاريان بعد ان اقتربا من آليات عسكرية وان عددا من العسكريين قتلوا في احد الاسواق المكتظة بالناس المتوجهة الى اداء صلاة الجمعة.

ووقع الانفجار في لاهور شرق باكستان وهي ثاني اكبر المدن في بلد يرزح تحت الضغط المتزايد من حركة طالبان ما دعا معارضي الرئيس آصف علي زرداري الى مطالبته بتسليم سلطاته الامنية الى رئيس الوزراء وان لم يفعل فان باكستان ستواجه تدهورا سياسيا، هذا في وقت تبحث فيه من باكستان عملية اجتثاث طالبان بحسب معارضي زرداري والذي يواجه أيضا ضغطا اميريكا من فتح جبهة جديدة ضد عناصر طالبان التي تلوذ من افغانستان الى الحدود الباكستانية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox