لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ما هو إصلاح نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة؟

 محادثة
ما هو إصلاح نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة؟
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

إصلاح النظام الصحي في الولايات المتحدة يوصف ب“التاريخي” لاأن الجهود لتطبيقه استغرقت قرنا كاملا. الهدف منه ردم الهوة بين الأمريكيين في الاستفادة من الرعاية الطبية.

فحتى اليوم لا يستفيد سوى خمسة عشر بالمائة ممن تفوق أعمارهم الخامسة والستين من نظام الرعاية “ميديكير“، وثلاثة عشر بالمائة من متوسطي الدخل يستفيدون من نظام “ميديكيد“، وثمانية وخمسون بالمائة لهم تأمينات خاصة مع مشغليهم، بينما لا يتوفر خمسة عشر بالمائة من الامريكيين على أية تغطية.

الإصلاح الذي جعله باراك أوباما على رأس أولوياته يرمي إلى توفير تأمين صحي لأكثر من ثلاثين مليون أمريكي، ما سيكلف نحو تسعمائة وأربعين مليار دولار، لكنه سيمكن مع ذلك من خفض العجز في الميزانية بأكثر من مائة وثلاثين مليار دولار.

وسهرا على حسن تطبيق الإصلاح، ستراقب هيئة التأمين الفدرالية التجاوزات والممارسات غير العادلة من قبل شركات التأمين كرفض التكفل بالنفقات الطبية للمرضى في حالات خطيرة.

في المقابل سيقدم دعم للمشغل لمساعدة موظفيه على العثور على شركة التأمين الأنسب، على أن تزداد قيمة مساهمات ذوي الدخل المرتفع في صندوق التقاعد ومساهمات شركات صناعة الأدوية والأجهزة الطبية.