عاجل
This content is not available in your region

باراك أوباما يوقع على قانون الرعاية الصحية المثير للجدل

باراك أوباما يوقع على قانون الرعاية الصحية المثير للجدل
حجم النص Aa Aa

بعد عشرة أشهر من المفاوضات و النقاشات, تمكن الرئيس الأمريكي من فتح باب طالما استعصى على سابقيه فتحه ليدخل بذلك تاريخ الولايات المتحدة من بابه الواسع كأول رئيس ينجح في تمرير قانون للرعاية الصحية يضمن حق محدودي الدخل في الحصول على رعاية صحية شاملة أسوة ببقية المواطنين الأمريكيين.

بالتوقيع على القانون الجديد حقق الرئيس الأمريكي حلما تأخر تحقيقه قرنا كاملا و حرك كذلك إصلاحات ناضلت من أجلها أجيال من الأمريكيين و قال أوباما:

“ هذا القانون سيخفف العبء عن العائلات و عن الحكومة الفيدرالية اذ سيمكننا من تخفيض نسبة العجز في الميزانية بأكثر من ألف مليار دولار في العقود المقبلة. إنه ملائم للسياسة الضريبية و سيساهم في تحسين اقتصادنا لعقود طويلة.”

ابتسامة الرئيس الامريكي وهو يستعد للتوقيع على القانون الجديد تحمل أكثر من معنى فهي تعكس الابتسامة التي عادت للملايين من الأمريكيين الذين طالما حرموا من الرعاية الصحية نظرا للتكاليف الباهظة التي تطالب بها شركات التأمين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox