عاجل
This content is not available in your region

ساركوزي وثاباتيرو يشاركان في تشييع الضابط الفرنسي ويؤكدان على التعاون في محاربة إيتا

ساركوزي وثاباتيرو يشاركان في تشييع الضابط الفرنسي ويؤكدان على التعاون في محاربة إيتا
حجم النص Aa Aa

جرت اليوم بمدينة ميلون الفرنسية مراسم تشييع الضابط الفرنسي الذي قتل برصاص اعضاء في منظمة ايتا الانفصالية الباسكية قبل اسبوع، وحضر مراسم الدفن كل من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء الاسباني خوسسي لويس رودريغيز ثاباتيرو. وقال الرئيس الفرنسي:

“السيد رئيس الحكومة الاسبانية كي تكون الأمور واضحة للعلن نقول إن عزمنا راسخ سنقوم باجتثاث قواعد حركة إيتا الباسكية في فرنسا الواحدة تلو الاخرى سنوقع بهم الواحد تلو الاخر وسنقوم بالقضاء على كل وسائل الدعم التي تتلقاها هذه المنظمة الارهابية”.

بعدها التقى الرجلان في قصر الاليزيه في باريس وشددا على ضرورة التعاون لوضع حد للمنظمة الارهابية بحسب الرجلين. وشدد ثاباتيرو على ضرورة التعاون بين البلدين امحاربة المنظمة الارهابية حسب تعبيره:

“فرنسا واسبانيا، الرئيس ساركوزي وانا نعرب عن عميق حزننا لوفاة الشرطي الفرنسي، لكن من يجب ان يشعر بالقلق هم اولئك، اعضاء ايتا الذين سيلاحقون من قبل جهازي الشرطة في بلدينا دون هوادة حتى نتمكن من القضاء على إيتا في هذا البلد”.

وكان مسؤولون رفيعوا المستوى من كلا البلدين شاركوا في مراسم الوداع الاخيرة للضابط الفرنسي جان سارج نيران الذي قضى اثناء تبادل مع مسلحين من ايتا شرق باريس الثلاثاء الماضي.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox