عاجل
This content is not available in your region

اشتباك مسلح بين فلسطينيين واسرائيليين يخلف قتلى في الجانبين

اشتباك مسلح بين فلسطينيين واسرائيليين يخلف قتلى في الجانبين
حجم النص Aa Aa

مئات الفلسطينيين من مؤيدي حماس نزلوا إلى الشوارع في مخيم جباليا شمال غزة احتفاء بالعملية المسلحة التي تبنتها كتائب القسام وسرايا القدس ضد جنود اسرائيليين وأدت إلى مقتل جنديين اسرائيليين وفلسطينيين على الأقل.

مشير المصري – المتحدث باسم حماس
“نعبر من خلال هذه التظاهرة عن فرحتنا بنجاح العملية التي نفذتها كتائب عزالدين القسام ونؤكد أن هذه العملية تأتي في سياق الرد الطبيعي لمقاومة اعتداءات العدو الصهيوني الذي حاول الدخول إلى قطاع غزة ومحاصرة بعض عناصر المقاومة، هذا يؤكد نجاح المقاومة”

وذكرت مصادر فلسطينية أن الاشتباكات اندلعت إثر عملية توغل محدود للجيش الاسرائيلي على أطراف بلدة عبسان شرقي خان يونس جنوب القطاع، وأعقب ذلك إطلاق مروحيات اسرائيلية النار باتجاه منازل فلسطينيين في البلدة التي تضرر عدد منها جراء القصف بحسب المصادر ذاتها.
وتعد الاشتباكات الاخيرة الأعنف بين الفلسطينيين والاسرائيليين هذا العام منذ أوقفت حماس إطلاق النار إثر الحرب الاسرائيلية على غزة بداية عام ألفين وتسعة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox