عاجل
This content is not available in your region

عشرات القتلى والجرحى في انفجارين بمترو موسكو

عشرات القتلى والجرحى في انفجارين بمترو موسكو
حجم النص Aa Aa

قتلى واشلاء ودخان، هذا ما خلفته عمليتان انتحاريتان في محطتين لمترو الانفاق بالعاصمة الروسية موسكو في ساعة الذروة الصباحية.

جهاز الامن الفيدرالي الروسي وعمدة موسكو اعلنا من جهتهما أن الاعتداءين الانتحاريين اللذين اودا بحياة سبعة وثلاثين شخصا على الاقل واصابا العشرات نفذتهما امرأتان.

“انها عملية ارهابية نفذتها سيدتان لا استطيع تحديد ما إذا كانت العمليتان حدثتا في عربة المترو أم على الرصيف لكن مما لا شك فيها ان الهجومين حدثا مع اقتراب القطار من الرصيف بهدف رفع عدد الضحايا” يقول يوري لوجكوف عمدة موسكو

الرئيس الروسي ديمتري ميدفيدف أكد من جهته مواصلة بلاده حربها ضد الارهاب مطالبا السلطات بتشديد الاجراءات الامنية في قطاع النقل بسائر انحاء روسيا.

في سياق متصل اعلن رئيس جهاز الامن الفيدرالي الروسي أن اصابع الاتهام في العمليتين تشير إلى الجماعات المتمردة في القوقاز.

وكانت العملية الاولى قد حدثت في العربة الثانية من احد القطارات المتوقفة في محطة مترو “لوبيانكو” القريبة من مقر جهاز الامن الفيدرالي الروسي وقدرت حصيلة الضحايا فيها بثلاثة وعشرين شخصا، أما العملية الثانية والتي تلتها بخمس واربعين دقيقة في محطة “بارك كولتوري” القريبة من وزارة الخارجية فبلغ عدد ضحاياها اربعة عشر شخصا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox