لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الكنيسة الكاثولكية النمساوية تشكل لجنة للتحقيق في الاعتداءات الجنسية على الاطفال

الكنيسة الكاثولكية النمساوية تشكل لجنة للتحقيق في الاعتداءات الجنسية على الاطفال
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الكنيسة الكاثوليكية النمساوية تعين فالتر كلاسنيك السياسية النمساوية السابقة على رأس لجنة تحقيق خاصة تهدف لكشف دعاوى الاعتداءات الجنسية لبعض كهنة الكنيسة الكاثوليكية على الاطفال.

“ كمحققة مستقلة من أجل حماية الضحايا، لي حرية الافصاح فيما افكر فيه او ناقشته واعددته مع العاملين معي “تقول فالتر كلاسنيك رئيس لجنة التحقيق

المنصب الجديد رأه الكثيرون محاولة من الكنيسة النمساوية للحفاظ على رعاياها الذين ارتفعت معدلات هجرهم للكنيسة خلال الفترة الماضية، معدلات دفعت كاردينال العاصمة النمساوية فيانا كريستوف للاعتراف بارتكاب كهنة كاثوليك لجرائم تحرش جنسي باطفال.

“نحن نعترف أننا لم نرغب في رؤية الحقيقة وعملناعلى ابقائها سرا من خلال عرض شهادات باطلة حتى يتسنى لبعضنا الاستمرار في الكذب وارتكاب الجرائم”.

صلوات ودعوات المسيحيين الكاثوليك مع اقتراب عيد الفصح قد تحمل هذا العام رغبة في انقاذ كنيستهم من أسوأ ازماتها في العقود الاخيرة.