لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الأحزاب البريطانية تبدأ حملاتها للإنتخابات العامة

الأحزاب البريطانية تبدأ حملاتها للإنتخابات العامة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اذن انطلقت حملة الانتخابات العامةالبريطانية الاربعاء بعد اعلان رئيس الوزراء غوردن براون عن يوم السادس من ايار مايو المقبل موعدا لاجراء انتخابات يرى المراقبون بانها ستحمل مفاجآت غير متوقعة في ظل الركود والعجز الاقتصادي الذي تعيشه بريطانيا وفي ظل سيطرة حزب العمال على مقاليد الحكم منذ ثلاثة عشر عاما. وبدأ غوردن براون الذي لم يفز ابدا بانتخابات عامة كزعيم لحزب العمال حملته في ظل الركود الاسوأ منذ عقود وزار عددا شبكات المتاجر وتفقد احوال العمال فيها.

بدوره بدا مرشح حزب المحافظين ديفيد كاميرون في قمة استعداده للسباق الانتخابي واعدا بتقليص العجز الاقتصادي بشكل سريع، ومنح اعفاءات ضريبية كان العماليون جدولوا زيادتها العام المقبل. وبدأ كاميرون حملته بزيارة المرضى في احد مستشفيات لندن.

ويحاول كاميرون ابن الثالثة والاربعين ان يلعب دور المحافظ الشغوف والحساس مع ادخال عدد اكبر من النساء والاقليات العرقية لحزب طالما صبغ باللون الابيض.

حزب الديمقراطيين الاحرار وهو ثالث اكبر حزب في بريطانيا يعول عليه الكثير ان يكون الحصان الاسود في تشكيل اي حكومة مقبلة لاسيما وان استطلاعات الرأي لا تعطي اغلبية لأي من الحزبين الكبيرين، وقدم رئيس الحزب نيك كليغ حزبه في احدي الكليات في واتفورد على انه حزب التغيير وتعهد بقيادة البلاد نحو اتجاه آخر.