عاجل
This content is not available in your region

تلوث في منطقة الحاجز المرجاني الكبير في أستراليا

تلوث في منطقة الحاجز المرجاني الكبير في أستراليا
حجم النص Aa Aa

سفينة الشحن الصينية شينج نينج1 التي جنحت في منطقة الحاجز المرجاني الكبير في أستراليا في الثالث من هذا الشهر تتسبب في إحداث خسائر كبيرة في موقع صنف ضمن قائمة التراث العالمي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم، اليونسكو.
 
شين نينج 1، كانت قد اصطدمت بالشعاب المرجانية بأقصى سرعة لها ، وتحمل على متنها ثمانية وستين ألف طن من الفحم، تمّ شحنها على السفينة في ميناء جلادستون 
على الساحل الشرقي لأستراليا، قبل ساعات من الحادث.
 
وقد قامت فرق الإنقاذ في وقت سابق بتفريغ الحمولة النفطية للسفينة التي تزن أكثر 
من تسعمائة الف طن في محاولة لإعادة تعويمها وإبعادها عن الشعاب المرجانية.
 
وفي رد على ما تردد حول أن السفينة اتخذت مسارا غير قانوني عبر الشعاب، أعلنت
شركة “شينجن انرجي ترانسبورت” الصينية المالكة للسفينة أن سفينتها كانت تبحر داخل مياه قانونية بالكامل واتخذت مسارا عبر ممر تستخدمه العديد من السفن الكبرى بصفة منتظمة.
  
الحكومة الأسترالية تدرس حاليا إتخاذ المزيد من التدابير الوقائية لحماية أكبر منظومة للشعاب المرجانية في العالم. ومن المقرّر تشديد العقوبات المفروضة على السفن التي تتسبب في تسرب النفط، برفع قيمة الغرامة خمس مرات لتصل إلى أكثر من ستة ملايين يورو.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox